Loading...

هي لجنة بالبرنامج لمتابعة العملية التعليمية والتقييمية للطلاب وايضا اداء جميع المشاركين بالبرنامج والمساعدة في التغلب على المعوقات والتطوير المستمر للمناهج والخدمات التى يقدمها البرنامج. وهي ايضا تعتبر جزء تابع لوحدة ضمان الجودة بالكلية. وتتضمن مهام اللجنه مايلي:

  1. إنشاء نظام داخلي للجودة بما يحقق رسالة البرنامج واستراتيجية الكلية والجامعة من أجل الاستمرارعلى الحصول على الاعتماد .
  2. وضع آلية للتحديث الدوري لرسالة البرنامج واهدافه بناءا على التغييرات في سوق العمل واعداد وتوثيق توصيف البرنامج.
  3. المشاركة في التوصيات واتخاذ القرارات المتعلقة بتحديث وتعديل كافة أنشطة البرنامج وخدماته.
  4. وضع معاييرلاختيار جميع القيادات والمشاركين بالعمل في البرنامج و تحديد المهام والمسئوليات لجميع اللجان والعاملين بالبرنامج .
  5. تطوير معاييروأدوات وآليات التقييم والتحسيين المستمرلجودة الانشطة التعليمية والبحثية والخدمية داخل البرنامج عن طريق التغذية الراجعة الدورية لجميع الاطراف مع تقديم الدعم اللازم.
  6. متابعة اعداد وتوثيق توصيف وتقاريرالمقررات وجميع مجالات العملية التعليمية بالبرنامج.
  7. وضع خطة المراقبة والمتابعة والتقويم لعملجميع اللجان والاعضاء المشاركين بالبرنامج من خلال استبيانات منتظمة عن مستوي رضا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالبرنامج عن الاداء والاجراءات التصحيحية المناسبة.
  8. التواصل المستمرمع لجنة المناهج بالبرنامج وتقديم التقارير الدورية للجنة التنفيذية ووحدة إدارة الجودة بالكليه عن تطوير العمل وفقا للمهام المنوطه بها والمشاكل التي تعوق القيام هذه المهام .